مرحبا ايها الزائر, اذا كنت تقراء هذه الرسالة, فهذا يعني انك غير مسجل لدينا في المنتدى. اضغط هنا لتستطيع التسجيل في المنتدى بعدة خطوات, و ستتمكن من التمتع بجميع ميزات المنتدى.
ابن تيمية يطعن بالخلفاء الراشدين

 

آخـــر الــمــواضــيــع






+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 7 من 7



  1. رقم #1
     افتراضي  العنوان : ابن تيمية يطعن بالخلفاء الراشدين
    بتاريخ : 06-19-2011 الساعة : 04:30 AM




    رقم العضوية : 2
    الانتساب : Feb 2011
    المشاركات : 4,350
    بمعدل : 3.08 يوميا
    Islam غير متواجد حالياً



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    ذكرابن حجر العسقلاني في الدرر الكامنة(1/153)
    أن ابن تيمية خطأ
    عمر ابن الخطاب في شىء وأنه قال عن عثمان أنه كان يحب المال،
    وأن
    أبا بكر أسلم شيخا لا يدري ما يقول،
    وذكر الحافظ أيضا في الدرر الكامنة
    (1/114) أن ابن تيمية خطأأمير المؤمنين عليا كرم الله وجهه في سبعة عشر موضعا خالف فيها نص الكتاب،
    وأن العلماء نسبوه إلى النفاق لقوله هذا في
    علي كرم الله وجهه،
    ولقوله أيضا فيه: أنه كان مخذولا، وأنه قاتل للرئاسة لا للديانة
    .

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    وقد ذكر ابن تيمية ذلك في كتابه المنهاج (2/203) فقال ما نصه
    "وليس علينا ان نبايع عاجزا عن العدل علينا ولا تاركا له،
    فأئمة السنة يسلمون أنه ما كان القتال مأمورا به لا واجبا ولا مستحبا
    "
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    ويقول في موضع ءاخر من (المنهاج 2/214) ما نصه
    (وإن لم يكن علي مأمورا بقتالهم ولا كان فرضا عليه قتالهم بمجرد امتناعهم عن طاعته مع كونهم ملتزمين شرائع الإسلا
    م )
    ويقول في نفس الكتاب بعد ذكره أن قتال علي في صفين والجمل كان بالرأي ولم يكن مأمورا بذلك (3/156) ما نصه
    (
    فلا رأي اعظم ذما من رأي أريق به دم ألوف مؤلفة من المسلمين،)
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ولم يحصل بقتلهم مصلحة للمسلمين لا في دينهم ولا في دنياهم بل نقص الخير عما كان وزاد الشرعلى ما كان ويقول في المنهاج 2/204
    (وإن عليا مع كونه أولى بالحق من معاوية لو ترك القتال لكان أفضل وأصلح وخيرا)
    ويقول: والمقصود هنا ما يعتذر به عن علي فيما أنكر عليه يعتذر بأقوى
    منه في عثمان فإن عليا قاتل على الولاية وقتل بسبب ذلك خلق كثير عظيم ولم يحصل في ولايته لا قتال للكفار ولا فتح لبلادهم ولا كان المسلمون في زيادة خير.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    فتسفيه ابن تيمية لقتال علي رضي الله عنه دليل على أنه يضمرضغينة لسيدنا عليا، ويؤيد هذا قول الحافظ ابن حجر في لسان الميزان (6/319) عند ترجمة والد الحلي الذي ألف ابن تيمية كتابه منهاج السنة النبوية في الرد عليه ونصه: وكم من مبالغة له لتوهين كلام الحلي أدت به أحيانا إلى تنقيص علي رضي الله عنه.
    قال
    العلامة علوي بن طاهر الحداد في كتابه
    (القول الفصل فيما
    لبني هاشم من الفضل )
    في الجزء الثاني منه ما نصه:

    وفي منهاجه من السب
    والذم الموجه المورد في قالب المعاريض ومقدمات الأدلة في امير المؤمنين علي والزهراءالبتول والحسنين وذريتهم ما تقشعر منه الجلود وترجف له القلوب ولا سبب لعكوف النواصب والخوارج على كتابه المذكور إلا كونه يضرب على أوتارهم ويتردد على أطلالهم وءاثارهم فكن منه ومنهم على حذر. اهـ.
    ولإظهار البغض
    لسيدنا علي رضي الله عنه قال ابن تيمية في منهاجه (4/65) ما نصه وقد أنزل الله تعالى في علي
    {يا أيها الذين ءامنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم
    سكارى حتى تعلموا ما تقولون}.
    سورة النساء.
    لما صلى فقرأ وخلط

    والجواب: ما رواه الحاكم في المستدرك (2/307) بالإسناد إلى
    علي رضي الله عنه قال
    ؛
    دعانا رجل من الانصار
    قبل تحريم الخمر فحضرت صلاة المغرب فتقدم رجل فقرأ: قل يا أيها الكافرون فالتبس عليه فنزلت: لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ماتقولون..الآية.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    قال الحاكم:
    هذا
    حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه وفي هذا الحديث فائدة كثيرة وهي أن الخوارج تنسب هذا السكر وهذه القراءة إلى أمير المؤمنين علي بن أبي طالب دون غيره وقد
    برأه الله منها
    فإنه راوي هذا الحديث.اهـ
    ووافقه الذهبي على تصحيحه
    فابن تيمية خارجي في هذا الطعن بعلي.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    والحمدلله رب العالمــين
    وصلى الله على مُحَمّد وأصحابه الغرّ الميامين ..









     





  2. رقم #2
     افتراضي  العنوان : رد: ابن تيمية يطعن بالخلفاء الراشدين
    كاتب الموضوع : Islam
    بتاريخ : 06-19-2011 الساعة : 09:59 PM

    http://forum.alahbash.net/images/laqab/1.jpg

    administrator

    الصورة الرمزية محب الحبشي

    رقم العضوية : 1
    الانتساب : Feb 2011
    العمر : 29
    الاهتمام : طوبى لم شغله عيبه عن عيوب الناس
    الوظيفة : متعلم على سبيل النجاة
    المشاركات : 1,628
    بمعدل : 1.15 يوميا
    محب الحبشي غير متواجد حالياً



    الرد على ابن تيمية في مسألة تسفيهه لسيدنا علي

    نقول وبالله التوفيق

    زعم ابن تيمية مفتريا على الصحابة إذ يقول في المنهاج ج4/ص281: " و الذي عليه أكابر الصحابة و التابعين أن قتال الجمل و صفين لم يكن من القتال المأمور به وأن تركه أفضل من الدخول فيه، بل عدوه قتال فتنة و على هذا جمهور أهل الحديث و جمهور أئمة الفقهاء" . اهـ، فأظهر بهذا بغضه لعلي كما قال العلامة علوي بن طاهر الحداد في كتابه (القول الفصل فيما لبني هاشم من الفضل) في الجزء الثاني منه ما نصه: " وفي منهاجه- أي ابن تيمية- من السب و الذم الموجه المورد في قالب المعاريض و مقدمات الأدلة في أمير المؤمنين علي و الزهراء البتول و الحسنين و ذريتهم ما تقشعر منه الجلود و ترجف له القلوب، ولا سبب لعكوف النواصب و الخوارج على كتابه المذكور إلا كونه يضرب على أوتارهم و يتردد على أطلالهم و آثارهم، فكن منه و منهم على حذر. اهـ .

    فإليكم رد على ابن تيمية لنقول له ولجماعته،اننا من انصار علي ومن انصار اهل السنة عملا بأوامر النبي وبكلام النبي محمد صلى الله عليه وسلم...

    روى مسلم رضي الله عنه في صحيحه في كتاب الامارة باب وجوب ملازمة جماعة المسلمين عند ظهور الفتن وفي كل حال،وتحريم الخروج على الطاعة ومفارقة الجماعة...فقد روى ان عبد الله ابن عمر جاء الى عبد الله بن مطيع حين كان من امر الحرَّة ماكان زمن يزيد بن معاوية،فقال:اطرحوا لأبي عبد الرحمن وسادة،فقال:إني لم ءاتك لأجلس اتيتك لأحدثك حديثا سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوله،سمعت رسول الله يقول:من خلع يدا من طاعة لقي الله يوم القيامة لا حجة له،ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة الجاهلية...انتهى

    فهذا قول الحبيب محمد ان من يخرج عن طاعة الامام فعليه من الله ما يستحق،فإنه يلقى الله يوم القيامة لا حجة له...فمن انت يا ابن تيمية امام كلام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لتقول ان قتال الجمل وصفين لم يكن من القتال المأمور به؟؟؟هل تريدنا يا ابن تيمية ان نضرب كلام الرسول عرض الحائط لأن شيطانك اخذك حيث يريد ولكي تنشران انت وابليس الفتنة والفرقة بين المسلمين؟؟؟

    وانظروا اخواني الى هذا الحديث ايضا

    عن البراء بن عازب رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:الستم تعلمون أني اولى بالمؤمنين من انفسهم،قالوا بلى،قال:الستم تعلمون أني اولى بكل مؤمن من نفسه،قالوا بلى،قال فأخذ بيد علي رضي الله عنه فقال:من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه...انتهى
    هذا في مسند احمد الجزء الرابع ص 281

    يا ابن تيمية هذا الامام احمد يورد هذا الحديث في مسنده،فنحن مع النبي ومع علي ومع الامام احمد والله معنا اما انت فمع الذي سيعاديهم الله لمعاداتك الامام علي رضي الله عنه،فنحن مع كلام الحبيب محمد وانت مع ابليس...

    وانظروا كيف ان ابن تيمية كاذب فهو يقول ان جمهور الامة مع ان قتال الامام علي في معركة الجمل وصفين لم يكن مأمور به ويقول تركه افضل ويقول على هذا جمهور الامة الاسلامية...فسنعرض قول واحد من امام واحد هو القائد الشافعي وانظروا ما قال البيهقي رحمهما الله...

    وقد روى البيهقي في الاعتقاد بإسناده المتصل الى محمد ابن اسحاق وهو ابن خزيمة قال: ((وكل من نازع امير المؤمنين علي في إمارته فهو باغ،وعلى هذا عهدت مشايخنا وبه قال ابن ادريس_اي الشافعي_رحمه الله))...انتهى

    فإن كان الشافعي مع علي ووافق علي ويقول البيهقي على هذا عاهدت مشايخنا اي مشايخ الشافعية رحمهم الله تعالى وجزاهم عنا كل خير فمن انت يا ابن تيمية وعن اي جمهور تتكلم يا ابن تيمية؟؟؟
    ان جمهور اهل السنة مع النبي ومع السنة ومع احاديث النبي اما انت فمع ابليس واعوانه،تجرأت على علي وما اخبثك وما اجرأك على الصحابة...

    اما من الحنفية فإليك ايها القارئ هذا القول من عالم من علماء الحنفية يكفي بالرد على ابن تيمية انه لا يوجد احد من الأمة الاسلامية ضد امير المؤمنين علي رضي الله عنه...

    في كتاب احكام القرءان للجصاص الحنفي الجزء الثالث صحيفة 531_533 تحت باب قتال اهل البغي ما نصه: ((وايضا قاتل علي بن ابي طالب رضي الله عنه بالسيف ومعه كبراء الصحابة وأهل بدر من قد عُلِمَ مكانهم، وقد كان محقا في قتاله لهم لم يخالف فيه الا الفئة الباغية التي قابلته واتباعها،وقال النبي صلى الله عليه وسلم لعمار: ويح عمار تقتله الفئة الباغية، وهذا خبر مقبول من طريق التواتر، ختى معاوية لم يقدر على جحده عندما قال له عبد الله ابن عمر،فقال: إنما قتله من جاء به فطرحه بين اسنّتنا،رواه اهل الكوفة واهل البصرة واهل الحجاز واهل الشام،وهو علمٌ من اعلام النبوة،لأنه خبر عن غيب لا يعلم من جهة الا من علاّم الغيوب))...انتهى

    ثم قال: ((فإن قيل: قد جلس عن علي جماعة من اصحاب النبي،منهم سعد،ومحمد بن مسلمة،واسامة بن زيد،وابن عمر.
    قيل له: لم يقعدوا عنه لأنهم لم يروا قتال الفئة الباغية،وجائز ان يكون قعودهم عنه لأنهم رأوا الإمام مكتفيا بمن معه مستغنيا عنهم بأصحابه،فاستجازوا القعود عنه لذلك،الا ترى انهم قعدوا عن قتال الخوارج لا على انهم لم يروا قتالهم واجبا لكنه لما وجدوا من كفاهم قتل الخوارج استغنوا عن مباشرة قتالهم؟...انتهى

    فيا ابن تيمية الحراني لماذا خالفت الجماعة وخالفت النبي وشذيت الى النار وحاربت الامام علي؟؟لماذا كل هذا البغض لإبن عم النبي محمد عليه الصلاة والسلام؟؟

    *قد يأتي الوهابي في هذا الزمان يقول لك لماذا ابن عمر لم يخرج مع علي في قتاله؟وهذا دليل على انه يوجد خلاف في ان علي ما كان على حق...فتجيبه بهذا

    لقد صح عن عبد الله بن عمر انه ندم بعدم خروجه مع علي رضي الله عنه،قال القرطبي في التذكرة في احوال الموتى وامور الآخرة ص 637 وفي اسد الغابة في معرفة الصحابة الجزء الرابع ص 33 ما نصه: ((وربما ندم بعضهم على ترك ذلك كعبد الله بن عمر فإنه ندم على تخلفه عن نصرة علي بن ابي طالب رضي الله عنه فقال عند موته: "ما ءاسى على شيء ما ءاسى على تركي قتال الفئة الباغية"،يعني فئة معاوية،وهذا هو الصحيح ان الفئة الباغية إذا علم منها البغي قوتلت...انتهى

    فيا ابن تيمية ان عبد الله بن عمر ندم لأنه لم يشارك في قتال الامام علي رضي الله عنه وانت تأتي وقول ان القتال الذي خاضه الامام علي هو قتال فتنة والعياذ بالله تعالى منك ومن كرهك للإمام علي رضي الله عنه...عليك من الله ما تستحق يا ابن تيمية،نحن محبين الامام علي نشكوك الى الله تعالى ونحن مع كلام النبي: اللهم وال من والاه وعاد من عاداه...والله يا رسول الله نحن مع علي ونوالي علي وننصر علي كما ننصر ابي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم اجميعن...

    وكان الامام علي رضي الله عنه وأرضاه غزير العلم، زاهداً ورعاً شجاعاً وقد ورد عن الإمام أحمد رضي الله عنه أنه قال: "ما جاء لأحد من فضائل ما جاء لعلي".
    وعن عائشة بنت سعد قالت: سمعت أبي يقول: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الجحفة فأخذ بيد علي فخطب فحمد الله وأثنى عليه ثم قال: "أيها الناس إني وليكم" قالوا: صدقت يا رسول الله ثم أخذ بيد علي فرفعها فقال: "هذا وليي ويؤدي عني دَيني وأنا موالي من والاه ومعادي من عاداه"

    فلا حول ولا قوة الا بالله العظيم


    والحمد لله رب العالمين والصلاة على النبي محمد اشرف المخلوقات ورضي عن علي اعلم امة محمد من بعد الرسول صلى الله عليه وسلم









    توقيـــع : محب الحبشي



    قـرّب الشعـرة منّــي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    إرضى عـني يـا مُحَمّد

     





  3. رقم #3
     افتراضي  العنوان : رد: ابن تيمية يطعن بالخلفاء الراشدين
    كاتب الموضوع : Islam
    بتاريخ : 06-19-2011 الساعة : 10:06 PM

    http://forum.alahbash.net/images/laqab/1.jpg

    administrator

    الصورة الرمزية محب الحبشي

    رقم العضوية : 1
    الانتساب : Feb 2011
    العمر : 29
    الاهتمام : طوبى لم شغله عيبه عن عيوب الناس
    الوظيفة : متعلم على سبيل النجاة
    المشاركات : 1,628
    بمعدل : 1.15 يوميا
    محب الحبشي غير متواجد حالياً




    اخواني كعادتنا وكما ربانا شيخنا الهرري رحمه الله ان نبين للناس الحق والدليل والبرهان وان نسعى لجلب الادلة على اهل الضلال...
    فإني قد اتيتكم ببعض اقوال ابن تيمية الحراني في الامام علي رضي الله عنه
    كقوله في الامام علي انه اسلم صبيا قبل ابو بكر وفي اسلام الصبي نزاع...
    وكقوله ان الآية لا تقربوا الصلاة وانتم سكارى نزلت في علي على زعمه...
    فهذا ابن تيمية يبين كرهه لأمير المؤمنين علي بن ابي طالب رضي الله عنه الذي قال فيه النبي:انا مدينة العلم وعلي بابها

    وهذا غلاف الكتاب المسمى منهاج السنة النبوية والحق انه منهاج الفتنة التيمية

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    وهنا كلام ابن تيمية ان الامام علي اسلم صبيا وفي اسلام الصبي نزاع بين العلماء...

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اما الآن فكلام ابن تيمية وقوله ان الآية لا تقربوا الصلاة وانتم سكارى على زعم ابن تيمية نزلت في الامام علي...

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    اللهم أدر الحق مع علي حيث دار


    توقيـــع : محب الحبشي



    قـرّب الشعـرة منّــي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    إرضى عـني يـا مُحَمّد

     





  4. رقم #4
     افتراضي  العنوان : رد: ابن تيمية يطعن بالخلفاء الراشدين
    كاتب الموضوع : Islam
    بتاريخ : 06-27-2011 الساعة : 04:50 PM

    عضو فعال



    رقم العضوية : 20
    الانتساب : Jun 2011
    المشاركات : 747
    بمعدل : 0.58 يوميا
    مسلمة اشعرية غير متواجد حالياً



    لعن الله قوم الكافرين
    سلمت ايديكم


     





  5. رقم #5
     افتراضي  العنوان : رد: ابن تيمية يطعن بالخلفاء الراشدين
    كاتب الموضوع : Islam
    بتاريخ : 06-28-2011 الساعة : 04:56 PM




    رقم العضوية : 3
    الانتساب : Feb 2011
    المشاركات : 255
    بمعدل : 0.18 يوميا
    حسام الدين غير متواجد حالياً



    لعنه الله ضالٌ مُضِل

    نسأل الله السلامة وحسن الختام بورك بكم أخوتي


     





  6. رقم #6
     افتراضي  العنوان : رد: ابن تيمية يطعن بالخلفاء الراشدين
    كاتب الموضوع : Islam
    بتاريخ : 09-28-2011 الساعة : 05:40 PM

    http://forum.alahbash.net/images/laqab/1.jpg

    administrator

    الصورة الرمزية محب الحبشي

    رقم العضوية : 1
    الانتساب : Feb 2011
    العمر : 29
    الاهتمام : طوبى لم شغله عيبه عن عيوب الناس
    الوظيفة : متعلم على سبيل النجاة
    المشاركات : 1,628
    بمعدل : 1.15 يوميا
    محب الحبشي غير متواجد حالياً



    لعنة الله على من سفه وشتم ونقص سيدنا علياً كلما قام عبدٌ أو قعد

    لعنة الله على القتلة المجرمين


    توقيـــع : محب الحبشي



    قـرّب الشعـرة منّــي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    إرضى عـني يـا مُحَمّد

     





  7. رقم #7
     افتراضي  العنوان : رد: ابن تيمية يطعن بالخلفاء الراشدين
    كاتب الموضوع : Islam
    بتاريخ : 10-18-2011 الساعة : 05:40 AM




    رقم العضوية : 2
    الانتساب : Feb 2011
    المشاركات : 4,350
    بمعدل : 3.08 يوميا
    Islam غير متواجد حالياً



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


     





+ الرد على الموضوع


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. أبو بكر الصديق أول الخلفاء الراشدين
    بواسطة محب الحبشي في المنتدى التاريخ الإسلامي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 03-29-2012, 09:08 PM
  2. الشيخ الحبشي يدافع عن أهل الحق ويفضح ابن تيمية الحراني
    بواسطة محب الحبشي في المنتدى دروس الشيخ عبد الله الحبشي رحمه الله
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-14-2012, 01:44 AM
  3. ابن تيمية يلعن الوهابية ويقر بأن الاشعرية هم انصار العقيدة
    بواسطة الهاشمي في المنتدى الردود والمناظرات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-25-2011, 04:23 PM
  4. كلام ابن الوردي في ابن تيمية
    بواسطة Islam في المنتدى الردود والمناظرات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-18-2011, 06:02 AM
  5. تقي الدين الحصني يفضح ابن تيمية
    بواسطة Islam في المنتدى الردود والمناظرات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-18-2011, 05:51 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك